أفضل 5 قنوات عربية لتعلم التصوير السينمائي (Cinematography) من الصفر مجانًا!

0

هل فكرت يوما في معرفة ما هو Cinematography أو حتى معرفة ما هي السينما؟ لكل المهتمين بعالم الشاشة الكبيرة وما تحتويه من أسرار، احبس أنفاسك وهيا بنا نتعرف عن أمتع الحيل والأسرار في هذا العالم الشاسع، وذلك من خلال هذا المقال حيث سنستعرض أفضل القنوات العربية المتخصصة في تعلم التصوير السينمائي.

نحن سنتناول اليوم موضوع شيق جدا عن كل ما يتعلق بالتصوير السينمائي حيث هو نوع من أنواع الفن والعلوم ويعتبر أيضا فن تصوير الصور المتحركة، فقد عرف هذا النوع من التصوير من قديم الأزل لأكثر من 100 عام أو يزيد، فالتصوير السنيمائي هو فن سرد الحكاية.

فمن خلاله تقوم بتصوير الحكاية ليراها العالم أجمع من خلال العدسة الخاصة بك كما هو فن الإبداع، مما يجعل كل من يقبل عليه يكون صاحب روح مرحة ومبدعة عندها من الجراءة ما هو كافي لتجربة أشياء كثيرة وفريدة في هذا العالم.

فعالم التصوير شاسع عندما تدخله يأسرك به لكي تنغمس في إبداعاته وتتمنى أن تتعلم منه أكثر وأكثر مما يجعله مختلف نوعا ما عن التصوير الفوتوغرافي، فعلى مر العصور أصبح هناك تطورات كثيرة في مجال السينما وأيضا في المعدات الخاصة بهذا المجال، فكان التصوير في البداية يستهدف الصورة ولكن الآن نرى من أنواع الصور الكثيرة وأيضا أصبح هناك تسجيل للمقاطع بدقة عالية.

فكل يوم يظهر اختراعات كثيرة ولكن ستظل الكاميرا شيء فريد آسر تأخذك لعالم لا تعرف الخلاص منه وهو عالم الفن والإبداع، لذلك سنكرث اليوم جل جهدنا لنكشف لكم عن أسرار هذا المجال (مجال التصوير السينمائي) وما يحتويه من إبداع.

فالآن أصبح هناك الكثير ممن يرغبون في دراسة هذا المجال تبحث عن كيفية تعليم Cinematography، فإذا كنت أحد الأشخاص التي ترغب في التحدي والخروج عن المألوف، نقدم لكم قنوات تساعدكم في تعلم التصوير السينمائي لفهم أسراره وما يحتويه من فن وإبداع.

قناة Cinema Topia

قناة Cinema Topia

قناة متخصصة بمجال السينما وكل ما هو متعلق بها، فهي تقدم محتوي تعليمي لكل من هو مهتم بالتصوير السينمائي، فهي تقوم بعرض مقاطع فيديو لدراسة ال Cinematography وفهم هذا المجال جيدا لكي تكون قادرا على المضي قدما في هذا المجال.

يعتبر هدف القناة الوحيد هو أن تكون قادرا على التصوير باحترافية في نهاية الدورات المقدمة منها، وبذلك تحتوي الفيديوهات على دراسة قواعد التصوير من زوايا الكاميرا ومعرفة أنواع العدسات المختلفة وحجم اللقطات، فكل ما تحتاج لمعرفته، يوجد في هذا القناة.

رابط القناة


قناة محمد المروحن

قناة محمد المروحن

قناة متخصصة بعالم التصوير السينمائي وكيفية تعلم التصوير وأيضا معرفة مونتاج المقاطع باحترافية، فهي قناة تقدم مقاطع فيديو لتدريب على التصوير بكل احتراف وفهم أساسيات التصوير السينمائي بدءً من أهمية الإضاءة في التصوير حتى تعلم التقنيات المستخدمة في عالم التصوير ومراجعتها.

رابط القناة


قناة Ahmed Atif

قناة Ahmed Atif ثالث مصادر تعلم التصوير السينمائي

تعتبر هذه القناة بمثابة موسوعة في عالم التصوير ومعرفة معلومات أكثر عن عالم التصوير السينمائي، فهي تقدم كل ما تحتاج معرفته في هذا المجال من التقنيات إلى المعلومات الخاصة بهذا المجال، كما تتضمن أيضا محتوي تعليمي رائع حيث تحتوى على تعلم كيفية صناعة الأفلام وأيضا مونتاج مقاطع الفيديو.

بالإضافة إلى برامج للتعديلات على الصور والمقاطع، وتقوم أيضا بالاستعانة بخبرات المحترفين في هذا المجال لإصدار محتوى تعليمي ممتاز هدفه هو الاستفادة وتعلم كل ما هو جديد في عالم التصوير وتقوم أيضا بعرض كيفية تصوير وإعداد الإعلانات وكيف تقوم بإنتاج هذه المقاطع باحترافية، فالآن ما عليك سوى التمتع بهذه القناة وتعلم منها ما تحتاجه.

رابط القناة


قناة 24etar

24etar قناة

قناة مليئة بالمقاطع المهمة في عالم السينما والتصوير السينمائي، فهي تقدم دورات لتعلم التصوير السينمائي وتلقي الضوء على أهم العوامل الأساسية التي تؤخذ بعين الاعتبار عند التصوير السينمائي، وتقوم بعرض الأدوات اللازمة للتصوير وعرض العدسات وكيفية التعامل معها.

وأيضا تقدم شرح مبسط لاستعمال الأدوات وكيفية استخدامها في مجال التصوير، وتقدم أيضا شرح مبسط لمجال صناعة الأفلام والتعامل مع الكاميرا والعدسات وأيضا الصوت وكيفية التحكم به، وتعرض أفلام قصيرة وكيفية صناعتها بصورة احترافية وتشمل أيضا برامج للمونتاج وكيفية استغلالها لصناعة محتوى يليق بهذا المجال الرائع.

رابط القناة


قناة Adel Ali – التصوير السينمائي

Adel Ali - التصوير السينمائي قناة

تشمل هذه القناة العديد من المقاطع المهمة في مجال دراسة التصوير السينمائي، فهي تقدم محتوى لتعلم التصوير السينمائي بطريقة مُحترفة وكيفية تعديل الألوان في التصوير وتعلم زوايا التصوير وضبط الإضاءة وتعلم الأساسيات المهمة في مجال التصوير السينمائي.

وفي نفس الوقت كيفية إنتاج مقاطع ممتازة فيما بعد، وذلك من خلال نشر فيديوهات متخصصة في تعلم صناعة الأفلام والتحكم في الكاميرا والعدسات وعرض كيفية مونتاج هذه المقاطع وضبط الصوت ليتناسب مع الصورة.

رابط القناة

ولا تنسى أن تقوم بمتابعتنا أيضا على منصات التواصل:

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.