أفضل 6 مواقع للبحث عن المصطلحات العلمية والتعرف عليها أون لاين

0

سنتعرف اليوم على مواقع مفيدة جدا لكل الطلبة والمهتمين بالمجال العلمي، فالطالب يحتاج إلى مواقع تقدم له المفاهيم العلمية والمصطلحات بشكل دوري ومنظم، كما يحتاج إلى هذه المواقع أيضا المهتمين بالدراسات العليا والبحوث والبحث عن المصطلحات العلمية، لكل هذه الفئة المهتمة بالبحث والتعلم ومعرفة المفاهيم بشكل دقيق، والحصول على المعلومات بشكل منظم ومرتب، ستجد ما تحتاجه عبر هذه التدوينة.

فبدلا من البحث عن مواقع والدخول في متاهات الصفحات والملفات الكثيرة المتوفرة أون لاين، جمعنا لكم اليوم عبر هذه المقالة أفضل المواقع للبحث عن المصطلحات العلمية، ستجد ما تقوم بالبحث عنه، كما ستتعرف عليه وعلى مفهومه بالشكل الصحيح عبر هذه المواقع بكل سهولة، تابع معنا هذه المقالة لتتعرف عليهم أكثر وتجد الموقع المناسب لك منهم.

موقع TSD | The Science Dictionary

موقع The Science Dictionary للبحث عن المصطلحات العلمية

لديك موقع شامل يقدم لك قاعدة بيانات كاملة وشاملة عن المصطلحات العلمية الخاصة بالمجالات العلمية المختلفة، فمن ضمن بعض هذه المجالات العلمية: الفيزياء، الكيمياء، الطب وغيرها الكثير من المجالات، يمكن للباحث الدخول للموقع والبحث عن المفاهيم التي يريدها ومن ثم يقوم الموقع بتقديم شرحا مفصلا عن هذا المفهوم والتعريفات الخاصة به.

كما يقوم أيضا موقع TSD | The Science Dictionary بإضافة مميزات رائعة للباحثين والطلاب والمهتمين بالعلم منها: قدرته على التعمق في بعض النقاط التي يريدها، حيث يقدم الموقع مقالات إضافية عن هذا الموضوع ومقاطع فيديو توضح المفاهيم بشكل مبسط أكثر ليسهل عليك فهمها، كما يقدم الموقع تحديثات مستمرة تبعا للمجال العلمي لكي تتمكن من الحصول على المعلومات دقيقة تبع للتحديثات الجارية في المجالات العلمية.

يوجد به ميزة البحث السريع فيمكن للباحث الحصول على المعلومات بسرعة بدون الحاجة إلى تصفح الكثير من الصفحات، يمكن أيضا للباحث إضافة تعليقات أو استفسارات من خلال الموقع، كما يقدم أيضا الموقع مصادر إضافية إذا كنت تريد التعمق أكثر في هذا الموضوع.

من مميزات موقع TSD | The Science Dictionary:

  • يشمل الموقع على الكثير من المفاهيم في مجموعة واسعة من المجالات العلمية المختلفة.
  • يقوم بتحديث معلوماته باستمرار لتكون المعلومات دقيقة وذو شرح مفصل.
  • يسهل على المستخدمين البحث في هذا الموقع واستخدامه، فهو يهتم بتجربة المستخدم وجعلها سهلة وبسيطة.

من عيوب موقع TSD | The Science Dictionary:

  • يحتوي على معلومات علمية معقدة لا يمكن على الطلبة أو حديثي التخرج فهمها بسهولة.
  • من الممكن أن لا يحتوى على المعلومات العلمية النادرة أو الحديثة.

بعد معرفتك وإطلاعك على الموقع قم بزيارته عبر الرابط التالي:

رابط الموقع


موقع World of Science

موقع World of Science للبحث عن المصطلحات العلمية

يتيح الموقع للباحثين والطلبة البحث عما يريدونه في المجالات المختلفة مثل الطب والكيمياء والهندسة، فهو متخصص في المصطلحات العلمية والأبحاث الأكاديمية، يتميز الموقع يجعلك قادرا على الوصول إلى الأبحاث العلمية الأصلية والبحث من خلالها، كما يحتوي على قاعدة شاملة ومحدثة باستمرار لكي تبقى على إطلاع بالتحديثات التي تطرأ في المجال العلمي باستمرار.

يستخدم الموقع أدوات البحث والتصنيف لتقديم المعلومات بشكل دقيق ومنظم، كما يقوم على تجميع وفهرسة المعلومات التي تأتي إليه في مختلف المجالات ليسهل عليك الوصول إلى المعرفة التي تريدها.

من المميزات لدى الموقع، أنه يتيح لك عبر تجربة مستخدم سهلة وسلسة من خلال واجهته البسيطة أن تقوم بالبحث والتنقيب عن المصطلحات بكل سهولة، كما ستجد تعريفات مفصلة ومشروحة بشكل مبسط ومباشر عن البيانات التي تريدها، كما يحتوي على تنوع كبير في المصادر والمجالات حيث يتيح لك البحث في مختلف المجالات العلمية غير موقع واحد فقط، يتيح الموقع الوصول إلى المعلومات بصورة مجانية، كما يوجد تعريفات شاملة ومشروحة بشكل مفصل للباحث في هذا الموقع.

بعد إطلاعنا على هذا الموقع يمكنك زيارته من خلال الرابط التالي:

رابط الموقع


موقع Biomerieux Glossary of Scientific Term

موقع Biomerieux glossary of scientific term للبحث عن المصطلحات العلمية

موقع شامل ومفيد يقدم المصطلحات العلمية بشكل مبسط وسهل، يقوم الموقع على مصادر مختلفة في تجميع المعلومات من الأبحاث والكتب العلمية، والمقالات الأكاديمية، كما يقوم أيضا على جمع المعلومات من المواقع والمؤسسات العلمية والمواقع الرسمية، فهو يتميز بالموثوقية وتوفير المعلومات الدقيقة والمشروحة شرحا كاملا.

يتميز الموقع بالتحديثات التي تحدث له باستمرار، حيث يقوم بتحديث قاعدة البيانات الشاملة لديه بما يتناسب مع التحديثات التي توجد في المجال العلمي، كل هذا لتوفير المعلومات بشكل دقيق وبصورة محدثة لك وذات شروح دقيقة، كما يقوم الموقع بإضافة مقالات علمية يمكنك الإطلاع عليها لتشاهد المصطلحات والتعريفات العلمية الخاصة بها، يتوفر أيضا ميزة رائعة وهي إمكانية التحميل من خلال هذا الموقع، يمكنك تنزيل البيانات التي تريدها عبر هذا الموقع.

يمكنك إضافة الكلمة التي تريد البحث عنها في مربع البحث وستجد الموقع يقدم لك معلومات كافية وشاملة عن هذه البيانات، فهو يتميز بالدقة والموثوقية حيث يقدم معلومات موثوقة ودقيقة عن هذه البيانات بكل سهولة لك.

شاهد الموقع وتعرف عليه عبر الرابط التالي:

رابط الموقع


موقع Enchanted learning

موقع Enchanted learning

يقوم الموقع بتقديم معلومات علمية شاملة في مختلفة المجالات مثل الكيمياء، التاريخ، الجغرافيا وغيرها من المجالات العلمية المفيدة، كما ستجد أن هذا التطبيق يقوم بتغطية مختلف المجالات ليسهل عليك البحث في قاعدة البيانات لديه، يتنوع الموقع في المصادر العلمية لديه، فهو يقوم بجمع المعلومات من الكتب والمقالات العلمية، وأيضا الأبحاث العلمية الأصلية، يتميز هذا الموقع بالكثير من الخدمات التي يقدمها عبر واجهة سهلة الاستخدام حيث يتميز الموقع بسهولة الوصول إلى البيانات والبحث عنها عبر طرق بسيطة وسهلة، سيتمكن الطلبة من استخدام هذا الموقع بكل سهولة للوصول إلى المصطلحات بشكل منمق وسهل، كما يوجد لديه ميزة شرح المصطلحات وإظهارها دون تعقيد.

كما يوجد لدى هذا الموقع مميزات فريدة ورائعة، لديه أيضا بعض العيوب، حيث يحتوي على بعض الموارد المدفوعة يمكنك الدفع للوصول إليها.

قم بالإطلاع على الموقع من خلال الرابط التالي:

رابط الموقع


موقع Undsci.Berkeley

موقع Undsci.Berkeley

يعد هذا الموقع جزءا أساسيا من المبادرة المقدمة من understanding science، فهي مبادرة مقدمة من جامعات كاليفورنيا تهتم بتقديم موقع شامل ووافي للمصطلحات العلمية الموثوقة والدقيقة التي تهم الطلبة والباحثين والجمهور بشكل عام، يتمتع هذا الموقع بالثقة والمصداقية بشكل كبير، حيث تقوم أعرق وأكبر الجامعات بتحديث المعلومات به باستمرار، كما تقوم الجامعات المرموقة بتطوير الموقع بشكل مستمر.

يتميز بسهولة البحث والحصول على المعلومات والبيانات بكل دقة، كما يتوفر لديه أيضا مصادر جانبية ومفيدة حيث يقدم بها مقالات تعريفية وعلمية وكتبا علمية لتوضيح المصطلحات بشكل أفضل وأكثر دقة من خلالها، من الممكن أن تكون المقالات والمصطلحات العلمية معقدة قليلا على الجمهور العادي حيث سيجدها صعبة قليلا بسبب علميتها البحتة.

يمكنك التعلم ذاتيا عبر هذا الموقع، فهو يوفر للذين يريدون التعلم مصادر مفيدة لهم، كما يمكنهم البحث بكل سهولة عبر استخدام المصطلحات ووضعها في مربع البحث وانتظار النتائج الموثوقة والدقيقة بكل سهولة.

يمكنك زيارة الموقع عبر الرابط التالي:

رابط الموقع


موقع Jlab

موقع Jlab

يعد موقع Jlab من الموقع التعلمية التي تقوم بتقديم المعلومات والمصطلحات العلمية في مجالات متعددة منها الكيمياء والفيزياء والرياضيات، وغيرها الكثير من المجالات المختلفة، يهدف الموقع إلى تقديم شرحا مفصلا عن المعلومات العلمية للطلبة والباحثين، كما يقوم بتوضيح هذه البيانات بشكل مبسط وشامل لتجد ما تحتاجه عند البحث عن المعلومات بكل سهولة.

يوجد في هذا الموقع مجموعة واسعة وشاملة من المعلومات في المجالات المتعددة، مما يجعله مفيدا جدا للطلبة أو الباحثين بشكل عام ليجدوا به ما يريدونه من معلومات مفيدة ودقيقة عن مجالا معين أو عن مجالات مختلفة، كما يقدم شرحا مفصلا عن المصطلحات حيث يقوم بمساعدتك في فهم المصطلح من السياق بشكل مبسط وأكثر دقة.

يتميز بسهولة في الاستخدام حيث ستتمكن بكل سهولة من البحث عن المصطلح بشكل مباشر عبر وضع الكلمة أو المصطلح الذي تريده وترك الموقع يقدم لك النتائج المفيدة عن هذا المصطلح، كما يقدم أيضا معلومات وخدمات إضافية لك لتتمكن من البحث بشكل أوسع عن هذا المصطلح.

تعرف على هذا الموقع من خلال الرابط التالي:

رابط الموقع

وفي نهاية هذا المقال، لقد تحدثنا عن أفضل 6 مواقع للبحث عن المصطلحات العلمية والتعرف عليها أون لاين، يمكنك الإطلاع على الكثير من المقالات العلمية عبر موقعنا، كما يمكنك عزيزي القاريء متابعتنا عبر مواقعنا للتواصل الاجتماعي:

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.