أفضل 5 دورات لشرح وتعليم قواعد الإملاء أون لاين

0

دائما ما يواجه الأهل مشاكل مع أبناءهم في مرحلة تعلم الكتابة والقراءة، كما يصبح لديهم عبء تدريب أطفالهم على الإملاء وكتابة الكلمات بشكل صحيح بعد سماعها منهم، سنمضي اليوم في حديثنا عن الإملاء وكيف يصبح أطفالك أفضل وأكثر دقة فيها، ستجد اليوم معنا في مقالنا أفضل الدورات لتعلم الإملاء، وتوفير أفضل المصادر لك ولأطفالك ليتعلموا بكل سهولة معنا.

تابع معنا في هذه المقالة الدورات المخصصة لتعلم الإملاء، وكيف يقوم الأطفال بالتفاعل معها للتدرب على هذه القواعد، لن تحتاج إلى الحصول على مدرس خاص لطفلك، فبإمكانه التدرب بكل سهولة في المنزل معك وتحت إشرافك لتعرف كيف يقوم طفلك بالدراسة والحصول على المعلومات، تابع معنا هذه المقالة لتتعرف على هذه الدورات.

دورة تعليم الإملاء للمبتدئين

دورة تعليم الإملاء للمبتدئين

تقوم قناة علي صبيحي بتقديم دورة تعليمية مكونة من مقاطع فيديو رائعة لشرح الإملاء للصغار، دورة رائعة وسلسة تقدم المعلومات بشكل مباشر ومبسط حول الإملاء وقواعدها، تحتوي هذه الدورة على الدروس المفيدة التي تهتم بشرح مفهوم الإملاء وأهميته للكتابة بشكل صحيح، القواعد الإملائية وما هي، شرح الترقيم وكتابة الألف الساكنة وغيرها من القواعد المهمة، تحتوي هذه القناة أيضا على ميزة الإرشاد، حيث ستجد دروسا تقدم نصائح للمبتدئين لتحسين مهارة الإملاء لديهم، يوجد أيضا قسم عملي تقدمه هذه القناة للتدرب على هذه المهارة.

تقوم القناة بتقديم شرحا مبسطا عبر مقاطع فيديو مرتبة ومنظمة، كما يوجد بها تمارين وتدريبات للمبتدئين، يوجد أيضا مقاطع لتقديم النصائح لتحسين هذه المهارة للمبتدئين.

من مميزات وعيوب دورة تعلم الإملاء للمبتدئين:

  • بها شرحا وافيا ومبسطا عبر مقاطع بسيطة ورائعة حول هذه المهارة.
  • لا يمكن للطلبة التفاعل المباشر مع المدرس.
  • تتوفر بشكل مجاني ومتاح عبر اليوتيوب.

تقوم القناة بتقديم محتوى شامل لشرح القواعد التالية:

  • المد والقصر: كيفية التعامل مع المد والقصر في الكلمات.
  • الهمزة: ستتعرف على الهمزات وأنواعها.
  • التاء المربوطه والمفتوحة والفرق بينهم.
  • علامات الترقيم: كيفية استخدامها بشكل صحيح في الجمل.

شاهد هذه الدورة وتعرف عليها أكثر من خلال الرابط التالي:

رابط الدورة


دورة تعليم الإملاء من البداية

دورة تعليم الإملاء من البداية

تعد هذه الدورة الخيار الأفضل للمهتمين بتعلم الإملاء باللغة العربية، فهي تقدم سلسلة من مقاطع الفيديو التي تحتوي على شرح كافي ووافي حول القواعد الإملائية للغة العربية، تحتوي على توضيحات مفصلة حول هذا الموضوع وشرحا مفصلا لكل قاعدة بشكل مبسط، يقدم أيضا تدريبات على هذه القواعد لإتقانها، كما تحتوي بعض مقاطع الفيديو على تدريبات بالورقة والقلم لتقوم بالممارسة معه، يوجد أيضا مقاطع لتقديم النصيحة حول إتقانك لهذه المهارة باحترافية.

تقوم هذه الدورة بشرح الفرق بين الألف الوصل والألف اللينة وكيف تقوم بالتفريق بينهم، كما تقوم بشرح أنواع الهمزات بالتفصيل، ستجد دروسا عن علامات الترقيم وطريقة وضعها في الجمل، كما ستتعرف على كيفية التفريق بين التاء المفتوحة والمربوطة.

من المميزات والعيوب التي توجد في هذه الدورة:

  • تتميز بوضوح الشرح حيث يتميز بالبساطة في الشرح.
  • عدم توفر مواد نصية، حيث يعتمد على مقاطع الفيديو فقط.
  • تنظيم وترتيب المقاطع تبعا للشرح المبسط.
  • التطبيق العملي للشرح.
  • غياب التفاعل المباشر مع الجمهور.

لتتعرف على هذه الدورة المميزة شاهد الرابط التالي:

رابط الدورة


دورة قواعد الإملاء كامل

دورة قواعد الإملاء كامل

تعد هذه الدورة مصدرا جيدا للباحثين عن هذه المهارة وإتقانها، فهي متوفر بشكل مجاني، كما تتميز بالمرونة والشرح بالتفصيل للدروس التي توجد بها، تتناول هذه الدورة جوانب متعددة في الكتابة الإملائية وتقوم بشرحها بكل تفاصيلها، تقوم الدورة بشرح الدوس التي توجد بها عبر مقاطع فيديو منظمة ومرتبة، كما يوجد بها مقاطع فيديو للتدرب على هذه القواعد، ستجد القواعد المتعارف عليها في هذا الموضوع مشروحة بشكل مبسط ولكن بكل دقة وتفصيل، كما يوجد على كل هذه القواعد مثل المد والقصر، الألف الوصل واللينة، دورسا كثيرة وتدريبات لتتعرف عليها بشكل أوضح وأفضل.

ستشاهد أيضا دورسا عن علامات الترقيم وأثرها على الجمل، ستتعرف على مقاطع فيديو مخصصة لها توضح لك كيفية وضعها في مكانها بين الكلمات والجمل.

من محتوى الدروس المقدمة في هذه الدورة:

  • التعرف على الهمزات وأنواعها وكيفية وضعها في الكلمات.
  • مقدمة عن الإملاء والقواعد التي توجد بها.
  • الألف الفارقة ومتي تقوم بكتابتها.
  • الألف الموصولة واللينة.
  • دروسا عن علامات الترقيم.

يوجد أيضا مميزات رائعة لهذه الدورة مثل:

  • تتوفر هذه الدورة بشكل مجاني ومتاحة لك دائما.
  • يمكنك التعلم ذاتيا والتدرب وقتما تشاء من خلال هذه الدورة.
  • تقدم منهجا مدروسا ومنظما لتتابع معها التقدم الذي قمت به.
  • تطبيقا عمليا عبر هذه المقاطع الرائعة.

تناولنا عبر هذه الدورة الكثير من الدروس المفيدة لتتعرف عليها انظر الرابط التالي:

رابط الدورة


دورة شرح قواعد الإملاء – الشيخ إيهاب العريقي

دورة شرح قواعد الإملاء - الشيخ إيهاب العريقي

تهدف الدورة إلى شرح القواعد بشكل مبسط وواضح، فهي تهدف إلى تعزيز مهارة الكتابة الصحيحة وفهم القواعد بشكل سلس يسهل عليك فهمه والعمل بها، تساعد المهتمين باللغة العربية على جعلهم قادرين على الكتابة الصحيحة تبعا للقواعد بكل سهولة.

تقوم هذه الدورة على تقديم شروحات مفصلة حول القواعد التي توجد في اللغة، فيمكنك إيجاد شروحات حول الألف اللينة والفرق بينها وبين الوصل، كما ستجد شرحا مفصلا حول حروف المد وكيفية استخدامها، ستجد أيضا مقاطع فيديو للتدرب على هذه القواعد والتعرف عليها عبر التدريبات المختلفة، يوجد أيضا مقاطع فيديو حول علامات الترقيم وطريقة وضعها في الجمل.

تحتوي هذه الدورة على محتوى تعليمي سلس وجذاب مثل:

  • مقاطع خاصة لتتعرف على الإملاء وما هي هذه المهارة، كما ستشاهد القواعد الخاصة بها.
  • ستتعرف على مقاطع دراسية حول التاء والأنواع المختلفة التي توجد بها.
  • وستشاهد أيضا الفرق بين أنواع الألف المختلفة.
  • ستجد مقاطع فيديو عن علامات الترقيم.

لتشاهد هذه الدورة وتتعرف عليها أكثر زر الرابط التالي:

رابط الدورة


دورة تعلم الإملاء بسهولة

دورة تعلم الإملاء بسهولة

توفر الدورة مرونة في التعلم وتتيح الفرصة للتدرب على الكتابة الصحيحة باللغة العربية بدون تكلفة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يسعى لتطوير مهاراته الإملائية بشكل مستقل، تتناول الدورة الجوانب المختلفة في القواعد الإملائية عبر سلسة مم الفيديوهات التعليمية البسيطة. تحتوي الدورة على دروسا مرتبة بشكل منظم يقوم بتوضيح المادة العلمية بكل سهولة من خلاله، ستتعرف من خلال هذه الدروس على الهمزات وكيف تقوم بمعرفة القواعد الإملائية وتجنب الأخطاء، ستشاهد دروسا شاملة للتدرب واختبار الأشياء التي قمت بتعلمها من خلال هذه الدورة الشاملة.

كما تحتوي هذه الدورة على دروسا في الهمزة ومواضعها المختلفة في الجمل، أنواع الألف، كيف تقوم باستخدام التاء المربوطة أو المفتوحة ومتى، والكثير من الدروس المفيدة. ويتميز الشرح في هذه القناة بسهولة وتنظيمة، بالإضافة إلى وجود مقاطع للتدرب العملي وإتقان القواعد، يتميز الشرح أيضا بالمرونة.

شاهد الدورة وتعرف عليها أكثر من خلال الرابط التالي:

رابط الدورة

وفي نهاية هذا المقال، لقد تحدثنا عن أفضل الدورات لتعلم الإملاء أون لاين، تعرف عليها وقم بزيارتنا عزيزي القاريء عبر مواقعنا للتواصل الاجتماعي:

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.