تحميل أحاديث منتشرة لا تصح | أفضل تطبيق لمعرفة صحة الأحاديث الشائعة بين الناس

0

سنتحدث في هذا المقال عن أفضل تطبيق لمعرفة صحة ودقة الأحاديث الشائعة والسائدة بين الناس وهو أحاديث منتشرة لا تصح حيث هو من تقديم مؤسسة الدرر السنية الإسلامية التي تعمل على مساعدة المسلمين على التعرف على كل الأحاديث المشهورة والصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

وفي المقالات القادمة، سنتناول مصادر أخرى تساعدكم على التمسك بالسنة النبوية حتى تستطيع أن تستخدم الأحاديث في حياتك اليومية بطريقة صحيحة وأيضًا إذا كنت أحد الطلاب، فبإمكانك حفظها لكي تتمكن من كتابة موضوعات التعبير مستعينًا بهذه الأحاديث وبالتأكيد الحصول على الدرجة النهائية بإذن الله.

يعتبر موضوع الأحاديث من أخطر الموضوعات التي على كل مسلم أن يعرفها جيدًا مثل حفظ القرآن الكريم تمامًا حتى لا يتعرض للكذب على الرسول عليه الصلاة والسلام حيث قال النبي: “مَنْ كَذَبَ عَلَىَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ” لذلك أخي/أختي المسلم/ة، عليك الانتباه جيدًا قبل قول أو استخدام حديث لم ينسب للنبي صلوات الله عليه.

وإذا كنت ترى مجموعة من الأحاديث ولم تعرف أي هذه الأحاديث صحيحة وأيتها خاطئة أو مكذوبة، فالآن بإمكانك تنزيل تطبيق أحاديث منتشرة لا تصح حيث هو يتوفر الكثير من المميزات الرائعة التي تناسب الكبار والصغار (وليس الصغار هنا معناها الأطفال التي لم تبلغ الرشد بل أقصد البالغين فيما أكثر كالشباب على سبيل المثال).

تنزيل تطبيق احاديث منتشرة لا تصح apk

تنزيل التطبيق APK

تحميل تطبيق أحاديث منتشرة لا تصح للايفون


تطبيق احاديث منتشرة لا تصح

يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات الإسلامية التي على كل مسلم أن يجعلها موجودة باستمرار في الهاتف حتى يستطيع أن يتأكد من الأحاديث المتداولة بين الناس وعرض النصيحة لهم حتى لا يقعوا في خطأ الكذب على رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) مثلما يقول الله عزوجل في سورة النحل (ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ).

لذلك لا تقلق من نصيحة غيرك، لأنك ببساطة ستكون بإذن الله مثلما قال الحبيب (أحبُّ الناسِ إلى اللهِ أنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ) فمن الواجب عليك أن تعرف الناس حولك بالمعلومات الصحيحة والاقتراحات المفيدة كدراسة وتعليم علم التجويد مثلًا أو معرفة العلوم الشرعية المختلفة من خلال خدمات موقع نُقاية الرائع.

ومنها الأحاديث المشهورة بين الناس، فهذا التطبيق يتميز بالكثير من المميزات التي منها:

  • خاصية البحث لتجد الحديث بسهولة من خلال إدخال الكلمة التي يحتوي عليها كالصورة التالية:

خاصية البحث في تطبيق أحاديث منتشرة لا تصح

  • لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت.
  • التحكم في الخط المكتوب به الحديث بحيث يمكنك تكبير أو تصغير الفونت بسهولة.
  • التعرف على درجة الحديث من حيث هو باطل أم كذب أم ضعيف أم منكَر أم ليس له وجود.
  • يوفر إمكانية مشاركة الحديث على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.
  • تطبيق متوفر للاندرويد والايفون.

كما هو يحتوي على 51 صفحة مما يجعله ككتاب يمكنك تصفحه مجانًا مع العلم بأن كل صفحة منهن تحتوي على 15 حديث بشكل تقريبي.

وفي النهاية، لا تنسى عزيزي القاريء أن تقوم بمتابعتنا أيضًا على منصات التواصل الاجتماعي:

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.