أفضل 4 دورات لتعلم الجرافيك ديزاين Graphic design من الصفر!

0

تعلم معنا الجرافيك ديزاين أو كما يعرف Graphic design، ويعرف أيضا باسم تصميم الرسومات، حيث يجتمع عدد من المصممين لعمل تصميم معين من Graphic design أو يقوم بتنفيذه شخص واحد فقط بناء على طلب العميل. ففن تصميم الجرافيك يقوم فيه المبرمجون والمصممون بعمل مشاريع مختلفة كعمل إعلانات أو مطبوعات من خلال استخدام أساليب متنوعة كاستخدام الرموز والصور والكلمات لعمل أفكار مبدعة وخلق رسالة مرئية من خلال هذه الأساليب.

وقد يستخدم أيضا مصمموا الجرافيك تقنيات مثل الفنون البصرية وفن الخط لعمل نتيجة نهائية للمشروع الخاص بهم. فمن خلال هذا كله سنتمكن من فهم مفهوم الجرافيك، حيث يشير إلى عملية التصميم لخلق تصاميم جديدة وفريدة. وهناك فرق جوهري واضح بين الفن والتصميم:

فالتصميم

  • يستخدم لحل المشكلات ويُعبر عن رؤية موضوعية.
  • يُعرف بالفن الابتكاري، حيث يقوم بتحقيق جودة متعددة الأوجه للشركات.
  • من أساسيات التصميم أو الجرافيك هو دراسة السوق ومعرفة ميول الجمهور المستهدف.

أما عن الفن فهو:

  • يعبر عن وجهة نظر صاحبه أو شعوره تجاه القضايا.
  • وكل ما هو متعلق بجوانب الجمال يطلق عليه فن.

ففن الجرافيك Graphic design هو عمليه ابتكار لإيصال فكرة معينة، حيث يستخدم المصمم مجموعة من العناصر مثل الظل والنور والملمس والصور والكتابة وأيضا الفراغ والأشكال. ويقوم بمراعاة أسس التصميم مثل التباين، التناسب، الوحدة وغيرهم من أسس التصميم. ولفهم هذه الأشياء والأساسيات أكثر قمنا بجمع بعض الدورات لكم لنتعلم من خلالها الجرافيك ديزاين Graphic design.

دورة مقدمة في التصميم الجرافيكي

دورة مقدمة في التصميم الجرافيكي لتعلم الجرافيك ديزاين

تقدم هذه الدورة منصة إدراك الشهيرة مجانا لك، حيث تعرض بها أهم أنواع الجرافيك ديزاين، وما هي التطبيقات التي تستخدم لعمل أفضل التصاميم وما هي أشكال التصاميم الأساسية. فهذه الدورة تهدف إلى جعلك أكثر إدراكا بال Graphic design وما هو هذا الفن وفيما يستخدم.

كما أنها أيضا ستجعلك تكتسب المزيد من الخبرة عن الجرافيك ديزاين ومعرفة مدى تأثيرها المباشر على تواصلنا اليومي في حياتنا. وستتعلم أيضا عن أهداف Graphic design والمفاهيم الأساسية لأدوات التواصل المرئي. بالإضافة إلى معرفة الفرق بين التطبيقات المستخدمة في مجال الجرافيك ديزاين وما هي أكثر التطبيقات استخداما.

يمكنكم التسجيل في الدورة والحصول على شهادة إتمام مساق من خلال الرابط التالي:

رابط الدورة


دورة Graphic Design

دورة Graphic Design لتعلم الجرافيك ديزاين

ستتعلم في هذه الدورة الكثير عن الجرافيك ديزاين واستخداماته، فهذه الدورة مقدمة لك من  coursera، حيث تهدف إلى تعليمك الأساسيات في برنامج PowerPoint وكيف تقوم بإنشاء عروض تقديمية على هذا البرنامج. وكيف تقوم بتقديم عروض تقديمية ذات مظهر احترافي أيضا.

فهذه الدورة تقدم لك قدرا كبيرا من المعلومات المهمة في مجال الجرافيك ديزاين للمبتدئين. فلديها الكثير من مقاطع الفيديو التي تحتوي على أبرز المعلومات وأيضا مسابقات يسهل فهمها. كما تمكنك الدورة من فهم أهم التطبيقات المستخدمة في هذا المجال وما هي الأساسيات التي لابد من مراعاتها عند العمل في هذا المجال.

للتسجيل في دورة الجرافيك ديزاين من موقع كورسيرا اضغط على الرابط التالي:

رابط الدورة


دورة Graphic Design Elements for Non-Designers Specialization

دورة Graphic Design Elements for Non-Designers Specialization

ستعرف في هذه الدورة على كل ما يخص عالم الجرافيك، حيث ستعرف ما هي عناصر Graphic Design الأساسية, وما هي نظرية الألوان والصور. كما ستقوم بإنشاء التصاميم التفاعلية أيضا.

ستقوم أيضا بمعرفة عملية الطباعة وأهمية العصف الذهني وكيفية مناقشة ونقد التصاميم. ودراسة المواقع الخاصة بدمج النصوص مع الألوان والصور الفوتوغرافية، وكيف تقوم بمعالجة الصور أيضا. وستجد من تتحدث معه وتتناقش بكل أريحية وسهولة عن المواضيع الخاصة بمجال الجرافيك ديزاين.

يمكنكم التسجيل في الدورة من خلال هذا الرابط:

رابط الدورة


دورة Adobe InDesign Made Easy. A Beginners Guide To InDesign

دورة Adobe InDesign Made Easy. A Beginners Guide To InDesign

ستعرف في هذه الدورة أهم البرامج المستخدمه في مجال الجرافيك ديزاين، وكيف تقوم باستخدامه لتصميم التصاميم بطريقة احترافية وفريدة، وستتعلم في هذه الدورة الأساسيات الموجودة في هذا البرنامج وكيف تتعلم أهم الأدوات المتواجدة في هذا التطبيق وطريقة استخدامها لتصميم أفضل التصاميم الملهمة. حيث ستجعلك تتمكن في نهاية هذه الدورة من فهم هذا البرنامج بشكل احترافي يجعلك قادرا على إنشاء أفضل وأصعب التصاميم في هذا المجال، لتستخدمها في الطباعة أو تصميم الشعارات والدعايات للعملاء.

للتسجيل في هذه الدورة قم بالنقر على الرابط التالي:

رابط الدورة.

وفي النهاية، عزيزي القارئ لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا أيضا عبر منصات التواصل الاجتماعي:

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.