مسلسل من قصص القرآن بالصلصال

0

يُعد مسلسل من قصص القرآن واحدا من أفضل المسلسلات التي تعرض لنا القصص التي يرويها لنا رب العزة جل جلاله في قرآنه الكريم، حيث نجد العِبَر والعظات من هذه القصص. ومن الجدير بالذكر أن هذه القصص تساعد أطفالنا كثيرا على التعرف على الشخصيات المذكورة فيها، وما قاموا به من أدوار في سبيل الدعوة إلى الله عز وجل، مثل ذو القرنين والخضر وسيدنا موسى وأصحاب الكهف. كما نجد أيضا من حاربوا الدعوة إلى رب العالمين مثل وفرعون وقارون وغيرهم الكثير من الشخصيات القرآنية. والآن هيا بنا نتعرف معا على أبرز هذه القصص.

حلقات مسلسل من قصص القرآن

تتكون حلقات المسلسل من 25 حلقة يتم من خلالها سرد العديد من القصص المذكورة في القرآن الكريم مثل:

  • مؤمن آل فرعون.
  • أصحاب السبت.
  • إبليس والرجل الصالح.
  • قصة أصحاب الرّس.
  • أصحاب الكهف.
  • الرجل الفقير.
  • ذو القرنين.
  • أصحاب الأخدود.
  • موسى والخضر.
  • زينب بنت جحش.
  • المؤمن وصاحب الجنتين.
  • البقرة الصفراء.
  • لقمان الحكيم.
  • السامري والعجل.
  • قصة هاروت وماروت.

وغيرها العديد من القصص القرآنية الرائعة.

أبرز حلقات مسلسل من قصص القرآن

في السطور القادمة سوف نحاول أن نعرض لكم في لمحة سريعة أبرز حلقات مسلسل من قصص القرآن

ذو القرنين

بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84) فَأَتْبَعَ سَبَبًا (85)

صدق الله العظيم

تبدأ الحلقة ببداية تولي ذو القرنين الحكم والطريق الذي اتخذه في حكم الشعوب، حيث اتخذ طريق القوة في حكم الشعوب ولكنها القوة العقلية والقلبية وليست القوة الجسدية، وبدأ يتصدى لحكام الفرس والروم وتواجهوا في المعارك، حيث انتصر ذو القرنين وجيشه وامتلك أرض بلاد الفرس والروم.

وفي أحد الأيام رأى ذو القرنين رؤيا في منامه، حيث رأى نفسه يمسك بالشمس من قرنيها، وأخبرته الشجرة المباركة أنه سوف يحكم الأرض من مشرقها إلى مغربها ومن شمالها إلى جنوبها.

وبالفعل بدأ ذو القرنين في سلسلة فتوحاته في مشارق الأرض ومغاربها.

قصة قارون

بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّ قَٰرُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَىٰ فَبَغَىٰ عَلَيْهِمْ ۖ وَءَاتَيْنَٰهُ مِنَ ٱلْكُنُوزِ مَآ إِنَّ مَفَاتِحَهُۥ لَتَنُوٓأُ بِٱلْعُصْبَةِ أُوْلِى ٱلْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُۥ قَوْمُهُۥ لَا تَفْرَحْ ۖ إِنَّ ٱللَّهَ لَا يُحِبُّ ٱلْفَرِحِينَ (76) وَٱبْتَغِ فِيمَآ ءَاتَىٰكَ ٱللَّهُ ٱلدَّارَ ٱلْءَاخِرَةَ ۖ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ ٱلدُّنْيَا ۖ وَأَحْسِن كَمَآ أَحْسَنَ ٱللَّهُ إِلَيْكَ ۖ وَلَا تَبْغِ ٱلْفَسَادَ فِى ٱلْأَرْضِ ۖ إِنَّ ٱللَّهَ لَا يُحِبُّ ٱلْمُفْسِدِينَ  (77) هْلَكَ مِن قَبْلِهِۦ مِنَ ٱلْقُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعًا ۚ وَلَا يُسْـَٔلُ عَن ذُنُوبِهِمُ ٱلْمُجْرِمُونَ  (78)

صدق الله العظيم

تروي لنا هذه القصة قصة قارون الرجل الصالح الذي كان أكثر الناس تعبدا حتى أتاه الشيطان متمثلا في هيئة بشر، حتى جعله يبتعد عن عبادة الله ودسّ الغرور في قلبه، وصرفه عن الذكر. وأخذ قارون يفكر في التقرب من فرعون وهامان وبعد أن كان من أتباع موسى عليه السلام، أصبح مواليا لفرعون وهامان ولم يعد يهتم لنصح سيدنا موسى له وبدأ يفعل الفواحش كباقي آل فرعون ولا يهتم لأحد.

أصحاب الكهف

بسم الله الرحمن الرحيم

نَّحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُم بِٱلْحَقِّ ۚ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ ءَامَنُواْ بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَٰهُمْ هُدًى (13) وَرَبَطْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ إِذْ قَامُواْ فَقَالُواْ رَبُّنَا رَبُّ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ لَن نَّدْعُوَاْ مِن دُونِهِۦٓ إِلَٰهًا ۖ لَّقَدْ قُلْنَآ إِذًا شَطَطًا (14)

صدق الله العظيم

من خلال قصة أصحاب الكهف سوف نتعرف على الأحداث التي أدت إلى اجتماع هؤلاء الأصدقاء السبعة وثامنهم كلبهم. ثم انتقالهم إلى الكهف والاختباء فيه خوفا من حاكمهم أن يكشف أمرهم ويجبرهم عن ترك عبادة الله الواحد الأحد.

وإثناء اختبائهم في الكهف كانوا متعبين فناموا، ولكنّ الله جعلهم ينامون لسنوات عدة وصل عددها إلى ثلاث مائة سنين وازدادوا تسعاً (309 سنة). وخلال هذه السنوات كانت تحفظهم عناية الله ورعايته.

ولكن ماذا حدث بعد أن استيقظوا؟ وكيف كان شكلهم؟! وماذا فعلوا؟؟ هذا ما ستعرفه عند مشاهدتك للحلقة.

مشاهدة حلقات مسلسل من قصص القرآن

الآن يمكنكم مشاهدة حلقات مسلسل من قصص القرآن الكريم بالصلصال على اليوتيوب من خلال الرابط التالي:

رابط المسلسل

وفي النهاية، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم لمحة سريعة عن مسلسل من قصص القرآن، آملين أن يستفاد الكبير والصغير من هذه القصص القرآنية الرائعة المتمثلة شخصياتها في مجسمات بالصلصال ليستمتع بها الأطفال. ولا تنسوا أن تقوموا بمتابعتنا أيضا على منصات التواصل الاجتماعي:

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.