تحميل المواريث: أفضل تطبيق لتقسيم الميراث وحساب المواريث للاندرويد والايفون

0

هل تبحث عن شيء يكون عونا لك في معرفة أمور دينك وتطبيقها على أرض الواقع؟ تواجه مشكلة في تحديد الميراث ومعرفة أحقية كل فرد في التركة؟ هناك الكثيرون ممن يواجهون مشاكل أيضا في معرفة الميراث وكيف يقومون بتوزيعه كما قال الله في كتابه الكريم، ولكي لا تدخل في متاهات ومواضيع ليست لها علاقة بالميراث سنقدم لك اليوم الحل الأمثل لك، فاليوم سنتحدث عن تطبيق المواريث.

أظن الآن قد وضح ما نريد الحديث عنه من خلال اسم البرنامج، فتطبيق المواريث هو تطبيق مخصص لكل من يريدون معرفة كيفية توزيع الميراث بين أفراد العائلة بكل تساوي لفض المشاكل التي تحدث بينهم بسبب التركه والميراث، حيث ستتمكن من استخدامه بكل سهولة لتتعرف على نصيب كل فرض وما هو التوزيع الصحيح للميراث بكل أفراد العائلة.

تنزيل تطبيق Mawareeth

لديك هاتف اندرويد وتريد تحميل تطبيق المواريث لتتعرف عليه أكثر، قمنا بتوفير رابط التحميل للاندرويد لك لتتمكن من تحميله بكل سهولة.

أما إذا كنت تمتلك آيفون فقد قمنا بتوفير أيضا رابطا لتحميل التطبيق من آب ستور بكل سهولة ويسر.

وإذا كنت تريد تنزيل التطبيق بصيغة apk، قم بالضغط على المربع التالي

Download APK


الواجهة الرئيسية لتطبيق المواريث

تحديد قيمة التركة في تطبيق المواريث

تطبيق المواريث يتميز بالسهولة في التعامل والواجهة السهلة التي ستتمكن من فهم ما يوجد بها وعما يدور هذا التطبيق، حيث ستجده يعرض عليك في الواجهة الرئيسية سؤالا واحدا ومحددا ولا شيء سواه وستجده فُتح أمامك أيضا بكل سهولة بدون الحاجة إلى تسجيل الدخول أو إدخال إيميل خاص بك للتسجيل.

فعندما تقوم بفتح التطبيق سيظهر كما قلنا سؤالا يوجد في منتصف الشاشة يحتاج منك أن تقوم بإدخال مقدار التركة التي تريد تقسيمها ومعرفة مقدار كل فرد منها، بعد قيامك بكتابة مقدار التركة سينقلك تطبيق المواريث مباشرة إلى عدة أسئلة على أساسها سيقوم بتحديد مقدار كل فرد من العائلة وكيف قام بتوزيع التركة.

تحديد الأفراد عبر تطبيق المواريث

سيظهر أمامك سؤالا في البداية يقوم بتحديد جنس الشخص المتوفي هل هو ذكر أم أنثى ليقوم بناءً عليه بتطبيق توزيع التركة تبعا لجنس المتوفي، فمثلا إذا قمنا بتحديد جنس المتوفي بأنه ذكر سيقوم التطبيق مباشرة بسؤالك كم لديه من زوجات ليقوم بتحديد عددهم والشروع في تكملة الأسئلة الخاصة به.

تحديد جنس المتوفي في تطبيق المواريث

بعد ذلك سيتوجب عليك الإجابة عن الأسئلة التي ستظهر أمامك وتحديد أفراد الأسرة تبعا لكل سؤال، حيث ستجد بعد ذلك أسئلة عن عدد الأبناء الذكور والإناث التي يمتلكهم هذا الشخص، وبعد ذلك ستجد أسئلة حول كم عدد أبناء الأبناء وبنات الأبناء فإذا كانوا يمتلكون ضع عددهم لتنتقل إلى الأسئلة التالية.

بعد هذه الأسئلة ستجد سؤالا عن هل الأب حي أم ميت، هل الأم حية أو ميتة، هل أم الأم حية أم ميتة، هل الجد حي أم ميت، هل أم الأب حية أم ميتة، كل هذه الأسئلة ليتمكن التطبيق من تحديد عدد أفراد الأسرة وكم فردا متواجدا في هذه الأسرة وتحديد أيضا قيمة الميراث الخاص بكل فرد من الأسرة، حيث يختلف كل فرد في نصيبه في التركة تبعا لدرجة القرابة الخاصة به من المتوفي.

بعد هذا كله ستجد صفحة تقدم لك خيارات منها حل المسألة وهي معرفة توزيع الميراث الصحيح على أفراد الأسرة ونصيب من كل فرد من هذه الأسئلة في التركة المتروكة لهم، ويوجد أيضا خيارا اسمه خيارات متقدمة يعرض عليك إجاباتك عن الأسئلة التي قمت بإدخالها واختيار المنهج الذي تريد تطبيق الميراث منه مثل اختيار مذهب البخاري وغيره، يوجد أيضا خيارات لزيادة أسماء الورثة إذا كنت تريد إضافة أفراد آخرين.

قائمة حل المسألة في تطبيق المواريث

يوجد أيضا قائمة الإعدادات التي تحدد لك المذهب إذا كنت تريد تغيره من البداية واختيار مقدار التركة والأفراد لكي يقوم التطبيق بحساب مقدار التركة على أساس هذا المذهب من البداية بدلا من تغيره عند انتهاءك من إضافة الأفراد توفيرا للوقت.

قائمة الإعدادات

شرحنا معكم اليوم تطبيقا رائعا يقدم لك ميزة توزيع التركة والميراث بكل سهولة من بيتك، حديثنا كان اليوم عن تطبيق المواريث نتمنى أنه قد نال إعجابكم. شاركونا برأيكم الرائع حول إذا التطبيق من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا:

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.