أفضل 5 مواقع للبحث عن مصطلحات التغذية اون لاين

0

غالبا ما يتساءل الناس على الأغذية الصحية والمفيدة للجسم ويبحث عبر مؤشرات البحث الإلكتروني عن أسماء تلك الأغذية وماهي فوائدها وماهي أضرارها وهل تناسب أنظمة الدايت للراغبين في إنقاص الوزن، وتتزايد الأسئلة مخلفة حيرة في أسماء المواقع التي قد تجيب على تلك الأسئلة. في المقال التالي قائمة بأفضل مواقع البحث عن مصطلحات التغذية لتساعد طلاب وخريجي كل ما يرتبط بعلم التغذية من قريب أو بعيد.

موقع MedlinePlus

موقع MedlinePlus للبحث عن مصطلحات التغذية

هو موقع يوفر معلومات صحية وطبية موثوقة تختص بالطعام الصحي والنظام الغذائي المتوازن، وهي خدمة متميزة مقدمة من المكتبة الوطنية للطب (NLM) وهي تعتبر أكبر مكتبة طبية في العالم، ومن مميزات الموقع الآتي:

  • يوفر الموقع معلومات صحيحة وموثوقة.
  • يحتوي الموقع على لغتين هما الإنجليزية والإسبانية.
  • تمتاز الخدمة بعدم وجود اعلانات.
  • يوفر الموقع خدمة تعريف المعلومات بشكل سهل وبسيط ومدرج حسب الترتيب الأبجدي للأحرف.
  • يناسب الموقع العرض على مختلف الأجهزة.
  • يمتاز الموقع بتوفير المعلومات بشكل مجاني.

رابط الموقع


موقع Poultry Hub

موقع Poultry Hub

هو موقع يقدم المعلومات الخاصة بالمعلومات والمصطلحات الطبية والصحية بشكل مجاني الذي تتوفر من قبل منظمة (PHA) التي تقع داخل جامعة نيو إنجلاند في أرميدال وهي منظمة تهتم بالأبحاث التي ترتكز على صناعة الدواجن، ويقدم الموقع عدة أقسام منها:

  • قسم علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء: يختص بمعرفة تشريح الطيور والتعرف على وظائف أجسام الدواجن وكيف تأكل الطيور وتنمو وتتكاثر وماهي الطرق لتتخلص من فضلاتها.
  • وقسم تربية الدواجن: يختص هذا القسم عن معرفة كيفية التعرف على احتياجات الدواجن وماهي الطريقة الصحيحة في تربيتها، كما يتناول القسم كيفية تقسيم الدواجن إلى نوعين طيور للحوم وطيور للبيض.
  • قسم الصحة: يتناول هذا القسم صحة الدواجن ومدى كفاءتها في الإنتاج وجودة العامل الوراثي وكيف التعامل مع الدواجن المصابة بالأمراض وكيفية الحد من انتشار الأمراض المعدية لذا يركز هذا القسم على الحد من ظهور وانتشار الأمراض المعدية والطفيلية بين الدواجن.
  • وقسم التربية والإدارة: يتناول هذا القسم مبادئ تربية الدواجن وماهي الطريقة الصحيحة للإدارة الجيدة والخطوات اللازمة لاختبار كل جانب من جوانب الإدارة.
  • قسم التغذية: يتناول هذا القسم العناصر الغذائية المطلوبة لتربية الدواجن التي تساعد في نمو الدواجن وزيادة الإنتاج، كما يتناول العوامل الطبيعية والوراثية التي قد تؤثر على نمو وتكاثر الدواجن، وماهي انواع وكمية العلف المناسبة وكذلك معدلات استهلاك المياه.
  • وقسم الإنتاج: يتناول كيفية تربية وإنتاج الدواجن كما يوضح القسم انقسام صناعة الدواجن إلى ثلاث أقسام رئيسية وهي التربية، الإنتاج، ومراحل النمو والتطور.
  • قسم الأنواع: يتناول هذا القسم أنواع الدواجن أو ما يعرف بالطيور التي يتم تربيتها والحصول على لحمها وبيضها وكذلك ريشها مثل الدجاج والديك الرومي البط والإوز ويوفر معلومات عن كل نوع وماهي الأساسيات المطلوبة لتربية الدواجن.
  • وقسم تربية الدواجن في القرى: يناقش هذا القسم فكرة تربية الدواجن فيي البلدان النامية وكيف يعتبر مشروع تجاري صغير يساعد على الحد من الفقر، كما يوضح القسم مساعدة بعض المنظمات الدولية لهذه المشروعات.

رابط الموقع


موقع Open Oregon

موقع Open Oregon للبحث عن مصطلحات التغذية

يوفر هذا الموقع موسوعة كبيرة من المصطلحات الغذائية مع شرح مبسط لكل مصطلح على حِدَةٍ التي تعرض على حسب الترتيب الأبجدي لها، كما يوفر هذا الموقع المعلومات الكافية عن النظام الغذائي الصحيح، وعن معنى التمثيل الضوئي والهضم كما يشرح بالتفصيل عن الكربوهيدرات، الدهون، البروتينات، الفيتامينات والمعادن، وعن التغذية والنشاط البدني والوزن الصحي للجسم.

رابط الموقع


موقع sanitarium

موقع sanitarium

يوفر هذا الموقع العديد من الخدمات التي تتشكل في انتاج منتجات غذائية بأسعار بسيطة، كما يوفر مجموعة من الوصفات الغذائية الصحية، ومن أفضل الخدمات المتاحة هي توفير أكبر عدد من المصطلحات الغذائية مع شرح واضح لكل مصطلح.

رابط الموقع


موقع Baileys Horse Feeds

موقع Baileys Horse Feeds

هو موقع يحتوي على كافة المعلومات الطبية والغذائية الخاصة الأحصنة، كما يوفر مجموعة من مصطلحات التغذية الخاصة بالأحصنة التي تأتي مرتبة ومنظمة بشكل أبجدي.

رابط الموقع

عرض المقال السابق مجموعة من المواقع الإلكترونية التي تحتوي على معلومات ومصطلحات غذائية سواء للإنسان أو حتى للحيوان وتوفر شرح لمعاني المصطلحات بصورة سهلة ومنظمة لتساعد وتوفر على الباحثين المعلومات المطلوبة التي قد يصعب إيجادها بسهولة. ولا تنسى أن تتابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.