تعرّف على طريقة صُنع كرافت لوحات مائية تتميز بالغيوم بالخطوات للأطفال!

0

أصبحت الحرف اليدوية أو الكرافت جزء من العملية التعليمية، حيث يتعلم الأطفال المعارف والمعلومات المطلوبة من خلال صُنع الحرف اليدوية المختلفة. هذا إلى جانب المتعة المتحققة من طريقة صنعه، واتباع الخطوات الصحيحة لإتمام عمل الكرافت. وسوف نستعرض من خلال هذا المقال طريقة صُنع لوحات مائية تتميز بالغيوم وتُظهر شكلها، ويناسب هذا المقال الأطفال في المرحلة العمرية  من 7 إللى 12 سنة، أي في المرحلة الابتدائية. حيث يقوم الأطفال في هذه المرحلة بدراسة هذه الظاهرة في عدد من المواد الدراسية المختلفة مثل: العلوم، الجغرافيا.

وسوف نوضح طريقة صنع هذا الكرافت والأدوات المستخدمة في صنعه للوصول إلى النتيجة المرجوة.

الأدوات المستخدمة في watercolor paintings featuring clouds craft

يوضح لنا فرانز مُعِد هذه اللوحة كل ما يخص طريقة صنع هذا الكرافت حتى نستطيع توضيح كيفية عمل الغيوم في عدة صور مختلفة تتضح من خلالها حالة الطقس والمواعيد المختلفة خلال اليوم. ولعمل ذلك، يتم استخدام الأدوات التالية:

  • ألوان ماء Faber castle.
  • جيل
  • أقلام رصاص faber castle.
  • كوب ماء.
  • فرشاة للرسم.

خطوات عمل كرافت لوحات مائية تتميز بالغيوم

في البداية، يوضح لنا فرانز أنه يجب عمل طبقات مختلفة من الغيوم أو السحب، حسب حالة الطقس أو الوقت التي تظهر فيه السحب خلال اليوم. فإذا كان الجو لطيفا والسماء زرقاء فإن السحب تكون صافية وبيضاء اللون، ومع حلول النهار تبدأ الشمس في الغروب ويتغير شكل السحب وتبدأ في اتخاذ ألوان مختلفة مثل: اللون الوردي، البنفسجي، ثم البرتقالي الذي تظهر به الشمس وقت الغروب.

أما إذا كان الجو عاصفا أو ترابيا في الخارج فإن السماء تكون داكنة والسحب رمادية اللون معبرة عن الظلام، لذلك قام فرانز بالرسم تبعا للخطوات التالية:

  • أولا، رَسَم فرانز سحابة زرقاء بقلم  مائي أزرق اللون، ثم قام بوضع طبقات من الجل الأزرق ليتخذ شكل الرسم عدة طبقات من الأزرق الداكن إلى الأزرق الفاتح. ويقوم فرانز أيضا خلال هذه الخطوة بوضع الفرشاة في الماء. ثم يقوم من خلالها برسم سحابة بيضاء اللون.
  • وتتمثل هذه الخطوة في رسم غيوم العاصفة في حالة ما إذا كان الطقس مظلم والسماء داكنة، عن طريق استخدام ألوان مائية رمادية اللون. ثم اتباع نفس الطريقة السابقة في عمل السحب المظلمة باستخدام الجل.

الوقت المستخدم لتنفيذ كرافت لوحات مائية تتميز بالغيوم

يمكنك صُنع هذا الكرافت كاملا في غضون ساعة تقريبا، بالإضافة إلى وقت التجفيف، ثم يجب عليك تغطية سطح الورق أو اللوح الذي قمت باستخدامه في صنع الكرافت عن طريق ورق من الشمع أو البلاستيك، وذلك بعد أن يجف تماما للحفاظ عليه من التلف.

وفي النهاية، لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا أيضا عبر منصات التواصل الاجتماعي:

المصدر رابط المصدر
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.