تحميل Kahoot!: أفضل تطبيق لشرح وتعليم المواد الدراسية بالألعاب مجانًا!

0

يعاني الكثير من الطلبة والمعلمين كذلك من الملل نتيجة الطرق التقليدية لمراجعة الدروس والتي تكون مستنفذة للوقت والجهد، ولكن لحسن الحظ يوجد kahoot! الآن. يعتبر كاهوت الطريقة المثلى لعمل اختبارات تفاعلية قصيرة على الدروس ومشاركتها مع الطلبة مما يوفر وقت وجهد الطلبة والمعلمين.

لذا وداعا للأوراق الاختبارات المفاجئة، والوقت المستغرق في تصحيحها حيث يسمح البرنامج للمعلم بإنشاء اختبار ومشاركته مع جميع طلابه ويتميز بميزة التصحيح التلقائي للطلبة ومن ثم يتم عرض أصحاب الثلاث مراكز الأولى، سنعرف في هذا المقال ما هو kahoot؟ وكيف نستخدمه؟

تحميل كاهوت APK

DOWNLOAD APK

Kahoot! Play & Create Quizzes
Kahoot! Play & Create Quizzes
Developer: Kahoot!
Price: Free

إذا كنت تبحث عن تحميل برنامج كاهوت للايفون، فقم بالضغط على المربع التالي

‎Kahoot! Play & Create Quizzes
‎Kahoot! Play & Create Quizzes

أما إذا كنت تبحث عن تحميل كاهوت للكمبيوتر، فقم بالنقر على الرابط التالي لتحميل كاهوت على الكمبيوتر وذلك من خلال متجر ميكروسوفت:

Kahoot! Create
Kahoot! Create
Developer: Kahoot! AS
Price: Free

ما هو كاهوت!

كان kahoot هو مشروع تخرج مجموعة من طلاب جامعة النرويج للعلوم والتكنولوجيا، حيث تعاونوا مع مشرفهم ورجل الأعمال النرويجي أسموند فوروسيث وقاموا بتأسيس البرنامج عام 2012، وقاموا بنشره للعامة عام 2013. وهو عبارة عن لعبة تعليمية، حيث يسمح لكل مستخدم بإنشاء لعبته الخاصة، ومشاركتها مع من يرغب حيث تنقسم اللعبة إلى ثلاث مستويات:

خيارات اللعب على kahoot

  • Study: حيث ينشئ المستخدم بطاقات ذاكرة قصيرة، تحتوي على السؤال من الأمام وبالضغط عليها تنقلب وتظهر الإجابة كما يتوفر خياران في هذه الحالة خيار got it أي أنك فهمت السؤال واستوعبته، وخيار study again والذي يعرض عليك السؤال مرة أخرى عند إنهاؤك لباقي الأسئلة.
  • Practice: حيث يمكنك التدرب على الأسئلة التي قت بدراستها ويقوم البرنامج بالتصحيح التلقائي لإجاباتك، لكن لا تقلق فلا يوجد درجات في هذه المرحلة، ويعرض لك الإجابة الصحيحة عندما تخطئ.
  • Test yourself: هنا تقوم بتقييم نفسك ومدى استيعابك للدرس، وهنا بالتأكيد يوجد درجات لعدد الإجابات الصحيحة التي تحرزها.
  • Challenge: الذي يوفر إمكانية قيامك بالاختبار مع أصدقائك وزملائك في نفس الوقت.

استخدام تطبيق Kahoot

كيف تنشئ kahoot خاص بك

يتميز التطبيق بسهولة استخدامه، حيث يمكنك التسجيل مجانا من خلال حساب Google  أو Microsoft  أو Apple أو Clever الخاص بك. ويمكنك بسهولة إنشاء اختبار ال kahoot الخاص بك بحيث يمكنك الضغط على زر create الموجود يسارًا أسفل الشاشة.

لتظهر لك صفحة تضع بها صورة وعنوان ل kahoot الخاص بك، ثم يمكنك بكل سهولة بإضافة الأسئلة التي تريدها بأشكال مختلفة، فيمكنك إضافتها على هيئة اختيار من متعدد، أو على هيئة صح أو خطأ، أو على هيئة رتب الجمل الآتية وغيرها من أشكال الأسئلة المختلفة.

كيف تضيف أسئلة ل kahoot

مع وجود خاصية لإضافة فيديو أو مقطع صوتي قصير لبطاقات الذاكرة المنشأة. وبذلك تكون قد أنشأت ال kahoot الخاص بك بكل سهولة ويسر ويمكنك مشاركته مع الأخرين كما يمكنك استخدام كاهوت من موقعه الرسمي على الإنترنت والذي لا يختلف عن طريقة استخدام التطبيق.

الموقع الإلكتروني لkahoot

تقوم العديد من المؤسسات العالمية باستخدام كاهوت كوسيلة لنشر الوعي بالقضايا والموضوعات المهتمة بها، مثل الWWF أي الصندوق العالمي للطبيعة الذي يهتم بالمسائل المتعلقة بالحفاظ والبحث واستعادة البيئة والحياة البرية. فتوجد اختبارات بسيطة عن تأثير أفعالنا اليومية على البيئة من حولنا، وكيف يمكننا بخطوات بسيطة بعدم إهدار الطعام في إنقاذ الكثير.

حساب الصندوق العالمي لللبيئة على كاهوت

كما يمتلك Merriam-Webster حساب على kahoot ليساعد الأطفال على معرفة أكبر عدد من كلمات اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة ومثيرة. فيمكن أن تعتقد أنك تعلم جميع المفردات الإنجليزية التي تحتاجها، ولكن ستثبت اختبارات Merriam-Webster لك أنك مخطئ وأنه لا يزال هناك الكثير الذي لا تعرفه.

حساب merriam-webstar على كاهوت

كما توجد الكثير من الحسابات المفيدة والمثيرة للإهتمام فعلى سبيل المثال حساب Empatico SEL trivia والذي يقدم أفكار ذات معنى لكيفية تعلم واكتساب الوعي العاطفي والإجتماعي. فيقدم اختبارات عن معنى الهوية؟ عن الإمتنان؟ لمن نمتن؟ ولما؟ وغيرها من الاختبارات التي تساعد على نمو الوعي العاطفي والاجتماعي بشكل صحي وصحيح.

حساب empatico على كاهوت

وحساب Cambridge English Kahoots for work  التابع لجامعة كامبيردج العريقة الذي يوفر فرصة للعمل على تحسين اللغة الإنجليزية في مجال العمل وتحسين مهارات التواصل مع العملاء وزملاء العمل والمديرين وذلك من خلال عدد من الاختبارات السهلة والبسيطة والممتعة في نفس الوقت، فلا تمل أو تشعر بعبء إطلاقًا.

حساب كامبريدج للغة العمل

وفي النهاية، لا تنسى أن تقوم بمتابعتنا أيضا على منصات التواصل الاجتماعي:

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.